رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الأطفال والمعلمون يحضرون المنصة في الشارع" .. شاهد: معاناة سكان حي بالرياض مع انعدام شبكة الاتصال والإنترنت

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أذاعت قناة "الإخبارية" تقريراً يكشف معاناة سكان حي "عكاظ" بمخطط بوابة "الشفا" بالرياض بسبب ضعف شبكات الجوال، لقلة أبراج الاتصال رغم تقديمهم شكاوى عديدة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
وقال أحد المواطنين من قاطني الحي، لبرنامج" 120"، إن مواطن توفي جراء تأخر وصول سيارة الإسعاف ، حيث لم تتمكن السيارة من الاتصال بذويه لمعرفة المكان على مدار ساعة ونصف، وبعد وصول سيارة الإسعاف وجدوه متوفياً.

فيما قال مواطن آخر، إنه بعدما اشترى منزلا بالحي، اكتشف ضعف الشبكة، حيث لم يستطيع ابنه تلقي الدروس التعليمية عبر منصة "مدرستي"، الأمر الذي دفعه إلى تركه والعودة إلى مسكنه القديم، وعرض منزله للإيجار.
وأوضح مواطن آخر ، أن قوة الإنترنت في هذا الحي هي "صفر"، وذلك من خلال تطبيق تحديد قوة الانترنت، مشيراً إلى أن الحي لا يوجد به ألياف ويعتمدون على برج الاتصال الذي لا يعمل بكامل طاقته.
وأشار أحد المواطنين إلى أنه لو اندلع حريق – لقدر الله- فإنه لا يمكن الاتصال بفرق الدفاع المدني، حتى مع وضع شبكات مقوية للاتصال، فيما قال طفل إن الحل الوحيد هو الجلوس بجهاز "لاب توب" خارج المنزل من أجل الدخول على منصة "مدرستي" لتلقى الدروس التعليمية.
ورصدت كاميرات "البرنامج" معلم يجلس على الأرض وأمامه جهاز "لاب توب" من أجل الدخول على منصة "مدرستي" التعليمية ، حيث لا توجد شبكة في المنزل ، فأضطر إلى الخروج والجلوس على الأرض لكونه المكان الوحيد الذي تتوفر فيه شبكة مناسبة.
وأكد المعلم أنه منذ 7 شهور، منذ أن سكن بالحي، وهو يجلس بهذه الطريقة لكي يمارس عمله في التعليم عبر المنصة، حتى في أوقات الاختبارات كان يجلس في الشارع لضعف الشبكة داخل المنازل.

arrow up